الهيئة الإنجيلية: نتطلع للاهتمام بالسيدات العاملات في المنازل

 ندوة اليوم بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية
ندوة اليوم بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية

عبرت مارجريت صاروفيم رئيس وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية عن تطلعها بالاهتمام بالسيدات العاملات في المنازل وأن يكون هناك اتفاق على مجتمعي من اجل دعمهم، ويمثله المجتمع الأهلي والاعلام والمهتمين والشخصيات العامة لدعم فئة العمالة المنزلية من خلال اقتراح مشروع مسوده قانون يضمن حماية للنساء في هذا القطاع" .

 

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها اليوم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بحضور الدكتور القس أندريه زكي رئيس الكنيسة الإنجيلية بمصر، بعنوان: "نريد قانون يحمينا" لمناقشة تحسين الأحوال المعيشية للسيدات العاملات بالقطاع غير الرسمي، وذلك بمقر الهيئة الانجيلية بمصر الجديدة.

 

وقالت رئيس وحدة التنمية المحلية بالهيئة القبطية الإنجيلية، إن هناك حصر للقضايا المتعلقة للمرأة العاملات بالقطاع الغير رسمي تصل إلى ١٢ قضية،  تلاها وضع اولويات لتلك القضايا ثم اختيار قضية واحدة تمثلت في "غياب منظومة عادلة وفعالة للسيدات العاملات بالمنزل.

 

وأضافت أنه تعتبر فئة السيدات العاملات بالمنازل جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري، وهذه الفئة لا تتمتع بأي حق من حقوقهن حيث انهم غير مدرجين ضمن قانون العمل رقم  (12) لسنه 2003  حيث أن المادة (4) لا تتضمن ادراج العمالة المنزلية ومن في حكمهم ضمن القانون".

 

وشارك في فعاليات اللقاء كل من نشوى الديب عضو البرلمان، و مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بمحلس النواب المصري، و مي كرم جبر من قيادات المجتمع المدني وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب، والإعلاميين وومثلي وزارة التضامن والقوى العاملة. 

 

يذكر أن الهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية في مصر، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، واحدة من منظمات المجتمع  المدني المصري ومنذ نشأتها عام 1950 وحتى يومنا هذا تولي اهتماما كبيرا بالإنسان دون النظر إلى اللون أو الجنس أو العقيدة، الإنسان محور رسالتها وتسعي لتحسين نوعية حياة المواطنين الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية بالمجتمع .